كيفية تشغيل WhatsApp Web على الاندرويد والايفون – whatsapp web

0

شرح توضيحي لواتساب ويب WhatsApp web

واتساب ويب

واتس اب ويب تعد خدمة تقدمها شركة صاحبة التطبيق WhatsApp الشهير بحيث يمكن لمستخدمي التطبيق فتح واستخدام WhatsApp للكمبيوتر بطريقة سهلة ، بعد العديد من الطلبات المقدمة للشركة لتقديم نسخة خاصة من الكمبيوتر من WhatsApp تطبيق حيث كان التطبيق متاحًا في نسختين فقط وهما WhatsApp لنظام Android و WhatsApp لـ iPhone.

الآن بعد أن أصبحت خدمة WhatsApp على الويب متاحة بشكلها الحالي ، يمكنك استخدام WhatsApp على الكمبيوتر بسهولة من خلال متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مثل Google Chrome أو Firefox ، إذا كنت تتساءل عن الطريقة التي سيتم بها الاتصال بين WhatsApp على الهاتف وعلى الكمبيوتر ، فأنت هنا في المكان الصحيح ، حيث سنجري مراجعة خدمة كاملة مع شرح لكل ما يتعلق به ، بما في ذلك كيفية التشغيل والاستخدام.

ملحوظة: واتس اب ويب – واتساب ويب  هي خدمة تعتمد في الأساس على واتس اب المثبت في الهاتف لذا لن تتمكن من تشغيل الخدمة والاستمتاع بها إذا لم يكن لديك التطبيق على هاتفك ، إذا كنت ترغب في تشغيل WhatsApp على الكمبيوتر بشكل مستقل ، يمكنك استخدام برنامج محاكاة يسمح لك بتشغيل تطبيقات Android على جهاز الكمبيوتر.

كيفية الوصول إلى WhatsApp Web

يمكنك استخدام WhatsApp Web على الكمبيوتر من خلال طريقتين توفرهما الشركة رسميًا. سنشرح لك أدناه ونختار ما يناسبك. رابط واتساب ويب

الوصول إلى رابط ويب واتس اب من المتصفح – رابط واتساب ويب
الخيار الأول المتاح لك إذا كنت تريد استخدام خدمة  واتس اب ويب هو فتح الرابط الرسمي للخدمة عبر الضغط هنا  من خلال المتصفح الخاص بك. في هذه الحالة ، سيتم فتح صفحة بها رمز بمجرد حذفها من تطبيق WhatsApp على هاتفك. يتم تنشيط التطبيق مباشرة على المتصفح ثم يمكنك إرسال واستقبال الرسائل عبر واتس اب.

استخدم برنامج واتس اب للكمبيوتر

إذا وجدت مشكلة في استخدام الخدمة السابقة أو واجهت مشاكل مع متصفح الإنترنت لدعم بعض التقنيات التي بدورها تعطل الخدمة ، يمكنك تنزيل برنامج WhatsApp للكمبيوتر الذي قدمته شركة المطور لـ WhatsApp بعد إطلاق خدمة WhatsApp Web في فترة لجعل الخدمة أكثر استقرارًا بحيث يمكنك تنزيل البرنامج بطريقة عادية على جهازك.

  • 1. كيفية استخدام Web WhatsApp لهواتف Android 

فيما يلي خطوات بسيطة ستمكنك من استخدام WhatsApp على الكمبيوتر ، ولكن قبل البدء ، يجب أن تقرر أيًا من الخدمات السابقة سيتم استخدامها ، سواء كان رابط WhatsApp Web أو برنامج الكمبيوتر WhatsApp.

افتح كمبيوتر WhatsApp أو WhatsApp Web وتأكد من أن لديك اتصال إنترنت جيد.

افتح هاتفك وانتقل إلى تطبيق WhatsApp ، ثم من الجانب الأيسر العلوي أو الأيمن من التطبيق ، انقر فوق رمز المزيد من الخيارات كما هو موضح في الصورة “الذي يرمز إليه ثلاث شرطات أفقية ، اختر من هذه القائمة خيار Whatsapp Web.

بعد تطبيق ما سبق ، من المفترض أن يظهر لك الشكل في الصورة ، وهو مربع يجب عليك توجيهه إلى جانب شاشة الكمبيوتر مع فتح WhatsApp عليه.

WhatsApp Web
بعد توجيه الكاميرا نحو الكمبيوتر أو شاشة الكمبيوتر المحمول ، سيتم مسح رمز الاستجابة السريعة مباشرة وستجد التطبيق الذي تم نقله إلى المتصفح وستتمكن من إرسال واستقبال الرسائل من خلاله.

  • 2.كيفية استخدام WhatsApp Web لهواتف iPhone

افتح كمبيوتر WhatsApp أو Whatsapp Web أو كما يقول البعض WhatsApp Web وتأكد من أن لديك اتصال إنترنت جيد.

WhatsApp Web Link- رابط  واتساب ويب
افتح جهاز iPhone وانتقل إلى تطبيق WhatsApp على وجه التحديد إلى علامة التبويب الأخيرة ، وهو القسم الخاص بإعدادات التطبيق ، حيث ستجد خيار WhatsApp Web ، وانقر عليه لفتح خيارات الخدمة.

سيفتح التطبيق الكاميرا لك لمسح رمز الاستجابة السريعة كما أوضحنا من قبل ، وتوجيه الكاميرا إلى شاشة جهازك والسماح للتطبيق بمسح الرمز.

قم بتسجيل الدخول إلى WhatsApp Web
بمجرد مسح الرمز ، ستتم مزامنة WhatsApp مع جهازك ، سواء كان جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول.

كيفية تسجيل الخروج من الويب Whatsapp

بعد الانتهاء من الاستخدام ، سيتم سؤالك كيف يمكنني تسجيل الخروج من Whatsapp Web ، وهنا الطريقة ببساطة أدناه.

من WhatsApp Web: يمكنك تسجيل الخروج من WhatsApp Web أو برنامج الكمبيوتر WhatsApp على حد سواء من خلال خيار متاح في كليهما. يمكنك النقر فوق رمز المزيد كما هو موضح في الصورة واختيار تسجيل الخروج أو تسجيل الخروج.

على هواتف Android: افتح تطبيق WhatsApp لنظام Android ، ثم توجه إلى القائمة التي شرحناها بالفعل ، بما في ذلك اختيار WhatsApp Web ، إذا كنت لا تزال مسجلاً ، فستجد زرًا لتسجيل الخروج من جميع الأجهزة ، وانقر عليه وتسجيل الخروج سينجز.

على هواتف iPhone: افتح تطبيق WhatsApp لـ iPhone ، ثم انتقل إلى قسم الإعدادات كما هو موضح في الصورة ، نفس المجموعة كما في الطريقة السابقة ، ثم انقر فوق تسجيل الخروج من جميع الأجهزة.

بعد تسجيل الخروج ، من المفترض أن يتوقف الاتصال بين الهاتف والكمبيوتر وسيعود WhatsApp أو خدمة WhatsApp Web إلى الواجهة العادية التي تحتوي على رمز QR أثناء انتظار المسح الجديد.

أهم ميزات في خدمة WhatsApp Web

جميع النسخ المتوفرة حاليًا من تطبيق WhatsApp ، بما في ذلك WhatsApp Gold و Whatsapp Blue و WhatsApp GB و WhatsApp Plus تدعم WhatsApp Web دون أي مشكلة.

نظرًا لأن الخدمة تعتمد على عملها على متصفح الإنترنت المستخدم ، فلن تحتاج إلى جهاز قوي لتشغيل WhatsApp Web ، لذلك يمكن القول أن الخدمة تناسب الجميع. يمكنك القيام بأشياء كثيرة مثل تغيير صورة ملفك الشخصي ، وتغيير السيرة الذاتية ، وقراءة الرسائل والرد عليها ، وإرسال رسائل جديدة بسهولة أكبر.

يمكنك الوصول إلى جميع الوسائط التي تم تبادلها في المحادثات على هاتفك حيث يقوم WhatsApp Web بمزامنة جميع محتويات المحادثات ويمكنك أيضًا تنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

عيوب WhatsApp Web

مكالمات الصوت والفيديو غير مدعومة في إصدار WhatsApp Web وأيضًا في WhatsApp للكمبيوتر الشخصي ، وبالتالي لا يمكنك إجراء أي نوع من المكالمات من خلال هذه الخدمات.

لا يسمح WhatsApp بتغييرات الحالة عبر الخدمة نفسها ، ولكنه يسمح لك بعرض الحالات بشكل طبيعي ، لتحميل حالة جديدة ، سواء كانت صورة أو فيديو أو نص يجب عليك استخدام الهاتف.

لا يوفر لك WhatsApp Web إمكانية مشاركة موقعك الجغرافي ، سواء كان ثابتًا أو مباشرًا ، كما هو الحال في تطبيق الهاتف ، ولكنه في المقابل يسمح لك بقراءة المواقع التي يرسلها إليك الأصدقاء.

لا يقوم Whatsapp Web بمزامنة الملصقات في WhatsApp على هاتفك ، مما يعني أنها غير موجودة وهذا يعتبر عيبًا إذا كنت تحب استخدام ملصقات مخصصة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.