6 أسباب وجيهة لأكل البيض بانتظام

0

6 أسباب وجيهة لأكل البيض بانتظام


مستوى الكوليسترول مرتفع جدا ، سيء للقلب. ليس للبيض سمعة جيدة. ومع ذلك فهي مغذية للغاية وجيدة لصحتنا. فيما يلي 6 أسباب جيدة لتناول البيض كل يوم تقريبًا.

  • نسبة عالية من البروتين

تحتوي بيضة 60 جرام على 7 إلى 8 غرام من البروتين وتوفر خمس احتياجاتنا اليومية من البروتين. ولم تنته بعد ، تحتوي البيضة على 8 أحماض أمينية أساسية من أجل حسن سير عمل جسم الإنسان. على وجه الخصوص ، ليسين والميثيونين ، وهما حاضران للغاية في نظامنا الغذائي.

البيض الخام أكثر صعوبة في الهضم. للحصول على أفضل عملية هضم، يفضل البيض المطبوخ أو المسلوق.

  • غني بالفيتامينات والعناصر النزرة

يحتوي البيض على فيتامينات D و E و K و B2 وغني بشكل جيد بالعناصر النزرة والمعادن. هذه العناصر الغذائية الدقيقة ضرورية لأجسامنا، خاصة بالنسبة لتكوين عظامنا أو أسناننا أو شعرنا. حيث نجد في البيض: الفوسفور والزنك والصوديوم والبوتاسيوم والسيلينيوم.

  • يتوفر على الكولين

يحتوي صفار البيضة على 100 ملغ من الكولين. الكولين مادة غير معروفة بنسبة لأغلبية الناس تساهم في القضاء على الدهون الموجودة في الكبد. كما أنه يلعب دورًا أساسيًا في إبطاء مرض الزهايمر من خلال الاهتمام بوظائف الدماغ.

  •  توفير الدهون الجيدة

يحتوي البيض على أحماض دهنية غير مشبعة ، وهي جيدة للصحة. وهي مصادر للدهون (11 جم من الدهون لكل 100 غرام) وأوميغا 3 عندما تأتي من الدجاج المغذي ببذور الكتان.

أظهرت الدراسات أن تناول البيض الغني بالأوميجا 3 يساعد في تقليل مستوى الدهون الثلاثية في الدم ، وغالبًا ما تكون الدهون مسؤولة عن أمراض القلب.

  • يحتوي على مضادات الأكسدة جيدة للعيون

يحتوي البيض على اثنين من مضادات الأكسدة من عائلة الكاروتينويد: اللوتين وزياكسانثين. تساعدنا مضادات الأكسدة هذه على الحفاظ على رؤية جيدة مع تقليل مخاطر الإصابة بأمراض العين المرتبطة بالعمر (إعتام عدسة العين ، الضمور البقعي).

  •  قمع الشهية

البيض يعطينا تأثير الشبع. أنه ينافس نجوم الإفطار لدينا منتجات الحبوب على وجه الخصوص،. حقيقة بأن اللغة الإنجليزية فهمت كل شيء لأنها جعلت منه الغذاء الرئيسي لوجبة الإفطار الشهيرة.

حذار من المفاهيم الخاطئة

أخيرًا ، على عكس ما قد يفكر فيه المرء ، لا يزيد البيض من نسبة الكوليسترول في الدم. انتبه إلى أن الكوليسترول الغذائي ليس له تأثير يذكر على الكوليسترول في الدم. 80 ٪ من الكوليسترول في الدم لدينا يتم بواسطة الكبد. إذا كنت بصحة جيدة ، لا يؤثر تناول بيضة واحدة يوميًا على الكوليسترول في الدم. يمكنك أن تأكل حتى ثلاثة في الأسبوع. ومع ذلك ، لا ينصح الأشخاص الذين لديهم ارتفاع الكوليسترول في الدم بتناوله.

Leave A Reply

Your email address will not be published.