شرح تغير باسورد الواي فاي راوتر تى اى داتا TE DATA

0

تغيي باسوورد  واي فاي روتر TE Data 

تغيير باسورد الواي فاي : نقدم لك اليوم شرحًا بسيطًا لكيفية تغيير جهاز روتر TE Data Wi-Fi Router ، بحيث يمكنك وضع كلمة مرور جديدة قوية بدلاً من القديمة وتأمين شبكتك من دخول أي شخص غير مرغوب فيه ، مع الاستخدام الرائع لشبكة Wi-Fi شبكات الوايفي وتعتمد عليها بدلاً من الاتصال بكابل يخرج من راوتر ، تصبح هناك حاجة كبيرة لتغيير كلمة مرور الشبكة ، في حالة معرفة شخص غريب لكلمة المرور وتسجيل الدخول إلى شبكتك. الموضوع بشكل عام بسيط ويعتمد فقط على الدخول إلى موقع شركة TE Data وتعديل بعض الإعدادات البسيطة ، ولكن يجب الانتباه إلى أنواع أجهزة التوجيه المختلفة التي تقدمها الشركة ، لأن كل جهاز توجيه لديه صفحة مختلفة نسبيًا عن صفحة راوتر الأخرى. يمكنك اتباع شرح كيفية تغيير كلمة المرور اللاسلكية في الراوتر ، حيث أظهرنا كيفية تغيير كلمة مرور جهاز ROUTER للنوع القديم.

 

تغييرباسوورد روتر TE Data 

كل ما عليك فعله هو الدخول إلى صفحة راوتر عن طريق كتابة عنوان IP “192.168.1.1” هذا في شريط المتصفح الذي تستخدمه ، سواء كان Google Chrome أو Firefox ، ثم اضغط على الزر ENTER. سيطلب منك الموقع إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى صفحة راوتر. ستقوم بإدخال كلمة “admin” في حقل اسم المستخدم وأيضًا في حقل كلمة المرور ، ثم انقر على زر تسجيل الدخول.

شرح تغيير جهاز توجيه بيانات Wi-Fi TE مع الصور
بعد تسجيل الدخول بنجاح إلى صفحة راوتر TE Data ، سترى صفحة تحتوي على جميع إعدادات راوتر ، كما هو موضح في الصورة.

شرح تغيير جهاز راوتر  Wi-Fi TE مع الصور

ما يهمنا من صفحة الإعدادات هو الضغط على Basic من القائمة الجانبية ، ثم النقر على خيار WLAN ، حيث سترى صفحة تغير كلمة مرور Wi-Fi ، كما هو موضح أعلاه. بالنسبة لـ SSID ، هو اسم شبكة Wi-Fi لراوتر ، ويمكنك أيضًا تغييره بأي اسم إذا أردت. بالنسبة لمفتاح WPA المشترك مسبقًا ، فإن أهم شيء هو تغيير كلمة مرور Wi-Fi. بعد الانتهاء من تعيين كلمة مرور جديدة ، نضغط على زر إرسال أدناه ، لحفظ جميع الإعدادات التي قمت بها.

ملاحظة مهمة: بالنسبة لخيار الأمان ، فهو خاص بحماية الشبكة وأمنها ، يجب تركه على خيار WPA-PSK / WPA2-F. أما إذا كنت تريد أن تكون شبكتك مفتوحة للجميع ، فقم بتغييرها إلى Open ، لكني لا أنصحك بذلك. لاختيار تشفير WPA ، إنه لتشفير Wi-Fi ، ويفضل تركه على TKIP لأعلى تشفير وحماية للشبكة.

بالنسبة إلى راوتر tedata zxhn h108n

تغيير باسورد الواي فاي

يحتوي راوتر هذا على صفحة خضراء كما هو موضح ، ويسميها البعض جهاز توجيه بيانات أخضر ، ومن أجل أن تكون قادرًا على تغيير كلمة مرور راوتر ، أو بمعنى تغيير أكثر دقة لموجه Wi-Fi راوتر ، ما عليك القيام به هو القيام بنفس الخطوات السابقة ، بدءًا من إدخال “192.168.1.1” في شريط المتصفح ، ثم اضغط على ENTER ، ثم أدخل معلومات المسؤول في حقل كلمة المرور وحقل اسم المستخدم. بعد ذلك ، من خلال القائمة الجانبية ، سنضغط على Network ثم نضغط على WLAN ثم Security. ستظهر لك صفحة تغيير باسورد الواي فاي بعد ذلك ، ومن هناك ندخل كلمة المرور الجديدة في حقل عبارة مرور WPA ، وأخيرًا نضغط على الزر إرسال أدناه.

في بعض الأحيان تظهر صفحة جهاز ROUTER كما في الصورة التالية ، حيث تكون مختلفة إلى حد ما. في هذه الحالة ، كما هو موضح ، ستضغط على Basic من القائمة الجانبية ، ثم بعد ذلك من نفس القائمة ، سننقر على Wireless Lan ، ثم نغير كلمة المرور من مفتاح WPA المشترك مسبقًا ثم انقر فوق الزر Submit في أسفل للحفظ.

في حالة وجود أي مشكلة في تطبيق الخطوات السابقة ، اترك لنا تعليقًا في أسفل الصفحة ، وسنرد عليك بكيفية حلها ، كما يمكنك متابعة قسم شرح الكمبيوتر لمزيد من الدروس المهمة و التفسيرات ، وشرح المتابعة لكيفية حظر الأجهزة المتصلة بجهاز ROUTER TE Data وفصل الشبكة عنه وشرح كيفية حظر الموقع من خلال جهاز توجيه البيانات TE ومنعه من دخول الشبكة بشكل دائم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.