أفضل برامج تورنت – برامج تورنت مجانية وسريعة التحميل

0

أفضل برامج تورنت – برامج تورنت مجانية وسريعة التحميل

أصبح تحميل ملفات Torrent واسع الانتشار ، خاصة مع المزايا الرائعة التي يوفرها هذا النوع من التنزيل. بالطبع ، لكي تتمكن من تنزيل الملفات من مواقع التورنت ، يجب عليك استخدام أحد افضل برامج التورنت التي تسمح لك بتنزيل الملفات من خلاله ، والذي ينظم عملية الاتصال بين المستخدمين في التحميل والتنزيل والرفع ، لذلك سنتعرف في هذا الموضوع أفضل برنامج تورنت المجانية والتي  يمكنك تنزيل الملفات باستخدامه ، وسوف نتعرف أيضًا على خصائص وميزات كل من هذه البرامج وكيفية استخدامه ، مع رابط مباشر للحصول على أفضل برنامج تنزيل من الإنترنت عبر خدمة التورنت.

ماهو التورنت Torrent 

أفضل برامج التورنت المجانية
أفضل برامج التورنت المجانية

تحدثنا سابقًا عن معنى التورنت ، وتعرفنا على مصطلح Torrent أو التورنت وما هو العميل المسؤول عن التنسيق بين الأشخاص الذين يشاركون الملف وهو Tracker أو المتتبع الذي يوفر ملف التورنت ليقوم المستخدمون بتنزيله ، يتم تنزيل هذا الملف على الكمبيوتر وفتحه عبر برنامج التورنت حتى نبدأ في عملية تحميل الملف المطلوب.

توفر لنا هذه البرامج الكثير من الميزات والإعدادات مثل القدرة على إكمال التنزيل ومعاينة الملف قبل تحميله وتنزيل العديد من ملفات دفعة واحدة  ، بالإضافة إلى التحكم في سرعة التحميل والتنزيل والرفع ، والقدرة على الإضافة الخوادم لتسريع التنزيل والميزات الأخرى التي يوفرها كل برنامج. لاحظ أنك قد تحتاج إلى استخدام برنامج VPN مجاني إذا تم حظر خدمة التورنت الخاصة بك في بلدك.ربما تتسائل عن أفضل برنامج تورنت

أفضل برنامج تورنت لتحميل ملفات التورنت

بالطبع هناك العديد من برامج التنزيل التي تزودنا بالقدرة على استخدام خدمة Torrenting بسهولة ، وسوف نتعرف على أفضل برنامج لتحمبل ملفات التورنت من المواقع المعروفة والميزات الشائعة في كل برنامج.

1. برنامج  qBittorrent

برنامج  qBittorrent
برنامج  qBittorrent
  • أول برنامج معنا اليوم هو برنامج qBittorrent ويعتبر من أفضل برامج التورنت التي يمكنك الاعتماد عليها ، هذا البرنامج مجاني تمامًا ومفتوح المصدر ، ولا يحتوي على إعلانات أو برامج ضارة أو غير ذلك ، ويستقبل البرنامج تحديثات بشكل دوري من أجل تحسين أدائه واصلاح المشاكل، كما أن البرنامج صغير الحجم ولا يستهلك الكثير من موارد الكمبيوتر او موارد المعالج
  • .لا يحتاج البرنامج أيضًا إلى تثبيت أي ملحقات أو إضافات أثناء تثبيته ، يمكنك إضافة رابط التنزيل مباشرة إلى البرنامج أو فتح ملف التحميل الذي حصلت عليه من موقع التورنت ، البرنامج خاص جدًا وهو أيضًا يدعم العديد من منصات التشغيل مثل Linux و Windows و Mac.

لتحميل برنامج qBittorrent اضغط هنا

2. برنامج Tixati

برنامج Tixati
برنامج Tixati

– أحد برامج التورنت المتميزة هو أيضًا برنامج Tixati ، وعلى الرغم من أن شكل البرنامج من حيث التصميم قد لا يكون محبب ، ولكنه يوفر العديد من المزايا ، واستخدامه خفيف على الكمبيوتر ، وهناك نسختان متاحتان لـ التثبيت والآخر يستخدم بدون تثبيت  نسخة محمولة Portable ، كما يحتوي البرنامج على ميزة غير متوفرة في برامج التورنت الأخرى ، وهي ميزة غرفة الدردشة ، والتي تتيح لك إجراء الدردشة والقدرة على تبادل الروابط ونشر رسائل الصوت والفيديو مع المستخدمين.
– البرنامج جد آمن أيضًا  فلا يحتوي على برامج ضارة او ملغومة ، مما يجعله أحد أفضل البرامج في مجاله على الإطلاق ، يمكنك الاعتماد عليه لتنزيل ملفات التورنت.
* لتنزيل Tixati انقر هنا

3. برنامج uTorrent

رنامج uTorrent
رنامج uTorrent

– برنامج uTorrent هو أشهر برنامج تورنت على الإطلاق وليس هناك شك في أنه يأتي كخيار افتراضي لملفات التورنت في العديد من إصدارات Windows ، يحتوي البرنامج على الكثير من الميزات التي تؤهلها لذلك ، حيث أنه أصغر حجم من برامج التورنت ، حجمه لا يتجاوز 2 ميجا بايت ، البرنامج متاح من نسخة ويعتبر من أقوى برامج التورنت للأندرويد.
– يمنحك هذا تحكمًا كاملاً في الملفات التي تقوم بتنزيلها ، ويتميز بتنزيل الملفات مع الحفاظ قدر الإمكان على سرعة الأنشطة الأخرى التي تستخدم الإنترنت ، يمكنك أيضًا التحكم في البرنامج عن بُعد عبر تطبيق البرنامج ، وعلى الرغم من يوفر البرنامج نسخة مدفوعة ، يمكنك الاعتماد على النسخة المجانية واستخدامها بكل سهولة.

لتحميل برنامج uTorrent اضغط هنا

4. برنامج BitTorrent

برنامج BitTorrent
برنامج BitTorrent

– يعد ايضا برنامج BitTorrent  أحد  ابرز برامج التورنت المجانية ، وهذا البرنامج هو برنامج التورنت الأصلي ، وقد تم تصميمه لدعم التنزيل والتحميل باستخدام تقنية التورنت ، وقد تم إطلاق هذا البرنامج عام 2001 م ، ويتميز البرنامج بواجهة متناسقة وجميلة دات تصميم رائع.
يحتوي BitTorrent تقريبًا على نفس بنية ومميزات uTorrent ، ولديهم إصدار مدفوع ولكن يمكنك الاعتماد على الإصدار المجاني واستخدامه لتحميل الملفات من torrent.

لتحميل برنامج BITTORRENT اضغط هنا

5. برنامج Deluge

برنامج Deluge
برنامج Deluge

برنامج Deluge هو أحد المع برامج التورنت على الرغم انه لا يبدو معروف بين اوساط العرب بكثرة ، يحتوي البرنامج على واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام ، يوفر لك البرنامج بروتوكول للتشفير ، واستخدام الحد الأدنى من موارد الكمبيوتر ، وعمل جدولة الملفات في قائمة التنزيل بترتيب الأولويات.
– البرنامج مجاني تمامًا ومفتوح المصدر ومتوفر على أنظمة تشغيل Windows و Mac و Linux ، ويمكنك استخدام البرنامج لتنزيل ملفات التورنت بأقصى سرعة دون استهلاك موارد معالج الكمبيوتر.
 لتحميل برنامج Deluge انقر هنا

6. برنامج BitComet

يرنامج BitComet
يرنامج BitComet

تحميل برنامج يرنامج BitComet
– برنامج BitComet هو برنامج تورنت مميز للغاية ، لأنه يحتوي على الكثير من الميزات غير المتوفرة في البرامج الأخرى ، يمكنك تنزيل الجزئين الأول والأخير من الوسائط من خلال البرنامج ، حيث يمكنك معاينة الملف قبل أن تقرر إكمال تحميله.
– يمكنك أيضًا البحث عن ملفات التورنت داخل البرنامج نفسه من خلال نافذة بحث خاصة للبرنامج ، كما يمكنك تشغيل ملفات الفيديو من خلال مشغل الفلاش الخاص بالبرنامج ، يمكنك الاعتماد على البرنامج للتنزيل من التورنت بكل سهولة وبدون مشاكل.

 لتحميل BitComet انقر هنا

7. برنامج Transmission

برنامج Transmission
برنامج Transmission

– برنامج سيل آخر ، Transmission ، وهو أحد البرامج الأولى التي استخدمت ميزة Magnet URIs مع البرامج الشائعة الأخرى. الهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو إبقاء الأمور بسيطة قدر الإمكان ، حيث أن البرنامج هو واحد من أخف البرامج على أجهزة الكمبيوتر في هذا المجال.
– يمكنك استخدام البرنامج مجانًا على منصات مختلفة مثل Windows و Linux و Mac ، وهو برنامج رائع يضمن لك محاولة تنزيل ملفاتك عبر التورنت.
 لتحميل برنامج النقل اضغط هنا

8. برنامج BitLord

برنامج BitLord
برنامج BitLord

– برنامج آخر مميز من برنامج تنزيل التورنت ، BitLord ، وهو أحد أقدم برامج Torrent على الإطلاق ، حيث يوفر العديد من الميزات الفريدة التي لا تتوفر في البرامج الأخرى ، ويتضمن مشغل فيديو لمشاهدة ملفات الوسائط داخل البرنامج ، ويدعم ملفات الترجمة عبر موقع OpenSubtitles ، يحتوي البرنامج أيضًا على محرك بحث مدمج في البرنامج.
– يتيح لك هذا البرنامج إبداء التعليقات على الملفات التي قمت بتنزيلها ، كما يتيح لك البرنامج الحصول على موجز RSS لمواقع التورنت المفضلة لديك ، وتظل الميزة الأبرز في البرنامج هي ميزة Airplay التي تتيح لك عرض التورنت الملفات مباشرة أثناء التنزيل من المصدر ، والكثير من الميزات الأخرى يوفر لك BitLord.
* لتنزيل BitLord انقر هنا

9 – برنامج Halite

برنامج Halite
برنامج Halite

– يعد برنامج Halite أحد أخف برامج التورنت على الإطلاق ، فهو يحتوي على مجموعة من الميزات الرائعة ، ولديه نظام لجدولة وترتيب ملفات التنزيل ، ويدعم ميزة Magnet URI ، والقدرة على إنشاء ملف تورنت من خلال البرنامج.
– يحتوي أيضًا على قائمة أدناه تعرض جميع المعلومات حول الملف مثل حجم البيانات المتبقية ، وعدد المتتبعات أو خوادم الملفات ، بالإضافة إلى عدد النظراء ، والكثير من الميزات ، والبرنامج أيضًا ميزات مفتوحة المصدر بحيث يمكنك تنزيلها مجانًا بسهولة.
* لتحميل برنامج Halite اضغط هنا

10.برنامج Vuze

برنامج Vuze
برنامج Vuze

تحميل برنامجبرنامج Vuze

آخر برنامج معنا اليوم في قائمة أفضل برامج التورنت 2019 هو Vuze ، تم تصميم هذا البرنامج من قبل Azureus قبل تغيير علامتها التجارية ، ويحتوي البرنامج على الكثير من الميزات الرائعة ، وهو يدعم تقنية Magnet Link ، والقدرة على التحكم هذا البرنامج عن بعد عبر برنامج التطبيق للهواتف الذكية.
– يحتوي البرنامج على مكتبة إضافية لتحسين الاستخدام ، ولا يستهلك البرنامج الكثير من موارد الكمبيوتر ، ويدعم البرنامج أنظمة تشغيل مختلفة مثل Windows و Mac و Linux ، ويمكنك استخدامه بسهولة.
* لتحميل برنامج  Vuze اضغط هنا

Leave A Reply

Your email address will not be published.