أعراض الحمل بعد الحقن المجهري بأسبوع.. ونصائح هامة للمرأة

أعراض الحمل بعد الحقن المجهري بأسبوع

0

« أعراض الحمل بعد الحقن المجهري بأسبوع.. ونصائح هامة للمرأة »

أعراض الحمل بعد الحقن المجهري بأسبوع – من المعروف أن اللجوء للحقن المجهري، بالنسبة للمرأة الراغبة في الحمل، وعمومًا بالنسبة للأسر التي تعاني تأخرًا في الحمل، قد يدوم لسنوات، تعد من الخطوات الصعبة، بل والمكلفة ماديًا أيضًا، لكنها محاولة بعد تعثر الوسائل التقليدية والطبيعية في تحقيق المراد، ويعتبر الانتظار بعد إجراء عملية الحقن المجهري، من أصعب الأمور، وذلك لخوف المرأة والأسرة المحرومة من الحمل بشكلٍ عام، من عدم نجاح العملية، وبالتالي فليس أمامها إلا الاستسلام لعدم القدرة على الإنجاب، أو الدخول في محاولات أخرى قد تنجح أو تفشل أيضًا، وعن النجاح نتحدث في هذا المقال، فبعد نجاح عملية الحقن المجهري، تأتي مرحلة انتظار الحمل، فما هي أعراض الحمل بعد الحقن المجهري بأسبوع، هذا ما سنتعرف عليه في السطور المقبلة.

 

الحقن المجهري

بدايةً يُعرف الحقن المجهري، بأنه عملية التلقيح الصناعي لبويضة المرأة مع الحيوان المنوي الخاص بزوجها، بهدف تحقيق حلم الحمل، وهو الخيار الأنسب الذي تلجأ إليه الأسر، بعد مضي سنة أو أكثر من الزواج، أو من عدم حدوث الحمل بشكله الطبيعي المتعارف عليه، والذي تضطر معه المرأة الراغبة في الحمل بالحقن المجهري، إلى تناول العديد من المنشطات بهدف تحفيز المبايض، وفي العادة تخوض المرأة الطامحة إلى الحمل رحلة نفسية صعبة، بعد إجراء عملية الحقن المجهري، نتيجة الهواجس والأفكار التي تحيط بها، والتي ما تلبس أن تنتهي مع ظهور أعراض الحمل بعد الحقن المجهري بأسبوع، ما يشكل الدليل القاطع والقول الفصل في نجاح عملية الحقن المجهري.

شاهد : خطوات الحقن المجهرى بالتفصيل.. ماهيتها ومزاياها وعيوبها

 

أعراض الحمل بعد الحقن المجهري بأسبوع

 

تمثل أعراض الحمل بعد الحقن المجهري بأسبوع، علامة فارقة على تحقيق حلم الأسر والمرأة بشكل خاص، في الحمل، ومن بين أهم تلك الأعراض ما يلي:

  •  تشعر المرأة بألم في ثديها، ويصبح حساسًا للغاية، إذا ما تم الضغط عليه، وهو مؤشر جيد على احتمالية زرع الجنين في رحم المرأة.
  •  يزداد انتفاخ ثدي المرأة في الأيام الأولى بعد الحقن المجهري، ويتحول لون الحلمة إلى الغامق، وهي من أعراض الحمل بعد الحقن المجهري بأسبوع الشهيرة.
  •  تتغير بشكل واضح المواعيد الخاصة بالدورة الشهرية عن الموعد الطبيعي والمعتاد لها.
  •  تشعر المرأة أيضًا ضمن أعراض الحمل بعد الحقن المجهري بأسبوع برغبة مُلحة في النوم لساعات طويلة، نتيجة التغير الذي يطرأ على هرمونات الجسم.
  •  الصداع والغثيان، مع الرغبة القوية في القيء، من أعراض الحمل بعد الحقن المجهري بأسبوع المميزة.
  •  تشعر المرأة من بين أعراض الحمل بعد الحقن المجهري بأسبوع أيضًا، بآلام شديدة في أسفل الظهر، تشبه تقريبًا آلام الدورة الشهرية، ولكنها بصورة أشد.
  •  وبعد مرور خمسة عشر يومًا على نجاح عملية التلقيح المجهري، تبدأ المرأة الحامل في الشعور بأعراض الحمل العادية والطبيعية لدى النساء، وهنا ينبغي عليها إجراء المتابعة مع الطبيب المتخصص الخاص بها، للتأكد من حدوث الحمل، وبالتالي نجاح عملية التلقيح الصناعي، خشية حدوث الحمل الكاذب.
  •  وإذا كنا نتحدث عن النجاح وبداية مرحلة جديدة من الحمل، فمن الضروري الإشارة إلى احتمالات عدم النجاح، ففي حال فشلت عملية التلقيح الصناعي لأول مرة، لا قدر الله، من الممكن إعادة تكرارها أكثر من مرة، علمًا بأنه في كل مرة تكون فرص النجاح أعلى من المرات السابقة.

 

نصائح للمرأة بعد نجاح الحقن المجهري

يشير العلماء إلى مجموعة من النصائح للمرأة، بعد نجاح عملية التلقيح المجهري، وتحديدًا في الشهر الأول، فينبغي عليها الحفاظ على جنينها، من خلال تجنيب نفسها الإصابة بأي عدوى قدر المستطاع، قد تؤثر في الجنين، كما يجب أن تبتعد عن تيارات الهواء الشديدة، لتوفير المناخ المناسب لنمو الجنين، كما يتوجب على المرأة الحامل الابتعاد عن الأعباء المنزلية، وأخذ القسط الكافي من الراحة. 

Leave A Reply

Your email address will not be published.